من نحن؟

 

مدرسة الوكرة المستقلة للبنين هي مدرسة مستقلة من الفوج الثاني، بدأت بتطبيق معايير المناهج الوطنية تحت مظلة المجلس الأعلى للتعليم منذ العام 2005، ثم تم اعتمادها كمدرسة تطبق منهج البكالوريا الدولية International Bachelorette في العام 2008 ومنذ ذلك الحين ونحن ملتزمون بالتفوق وبتقديم أفضل الخدمات التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية في دولة قطر.

 

العنوان : بالقرب من محطة أبو فنطاس - الوكرة
ص.ب  : 80150
هاتف   : 97444643739+
فاكس   : 97444641019+

 

عرض الخريطة
 

 
 
رؤية المدرسة:
متعة  التعلّم -  تنوّع  المعرفة - تميّز  الأداء - الإتقان



 
 
 
   رسالتنا :
تسعى مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة إلى توفير بيئة مدرسية ممتعة ومحفزة لعمليتي التعليم والتعلم من خلال طرح برامج أكاديمية وتربوية متنوعة تلبي حاجات الطلاب وتساعد على تخريج جيل منتم ومبدع قادر على تحديد مساراته العلمية والعملية المستقبلية.
 
قيمنا:
-         التمسك بالقيم والعادات والتقاليد الإسلامية.
-         احترام التنوع الثقافي.
-         تعزيز الانتماء والولاء للوطن.
-         العمل بروح الفريق الواحد.
-         السعي نحو تحقيق الجودة والتميز.
-          تقدير أهمية العلم.
-         تنمية المواهب ورعايتها.  
 
v   البرامج التعليمية ولغة التدريس:
 
أولاً. المنهاج القطري الوطني:
 
 تطبق المدرسة المنهج الوطني لدولة قطر وفق معايير المجلس الأعلى للتعليم، وتطرح منهاجاً متوازنا وشاملا يعد الطلبة لتحقيق معايير المناهج التي أقرها المجلس الأعلى وفق نهج ثنائية اللغة Bilingual Approach.
- يتم تدريس جميع مواد الصف العاشر ضمن المستوى المتقدم لمعايير المناهج في المواد التي يحددها المجلس الاعلى للتعليم.
- يستطيع طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر إختيار مساراتهم الأكاديمية وفقاً لقدراتهم وميولهم وطموحاتهم بما يمكنهم من تحقيق متطلبات القبول في الكليات الجامعية التي ينوون الإلتحاق بها مستقبلاً، وتوفر المدرسة عدداً من المسارات الاكاديمية التي يمكن للطالب الإختيار منها بما يناسب تطلعاته. وتشمل مجموعة من المواد الدراسية الإجبارية كالعلوم والرياضيات والعلوم الاجتماعية والتربية الإسلامية، وبعض المواد الاختيارية مثل البرمجة وإدارة الأعمال وعلم الاقتصاد واللغة الفرنسية
 
- تساعد المدرسة الطلاب على التحضير لاختبارات الآيلتز ILETS و التوفل TOEFL والسات SAT  مما يمكنهم من الالتحاق  بالجامعات والكليات داخل وخارج دولة قطر من خلال مادة الإعداد للجامعات التي تدرس للصفين الحادي عشر والثاني عشر.
 




 
 

 

ثانياً. تدريس برنامج البكالوريا الدولية
       
توفر المدرسة لطلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر فرصة فريدة بالإلتحاق ببرنامج البكالوريا الدولية وهو برنامج تعليمي بمواصفات عالمية، يقدم باللغة الإنجليزية و تشرف عليه منظمة البكالوريا الدولية ومقرها في جينيف، والتي تنتمي إليها ما يقارب 3580 مدرسة في 145 دولة حول العالم، مما يجعلنا مدرسة مستقلة بمواصفات عالمية.

يوفر برنامج البكالوريا الدولية خبرة تعليمية متميزة وفريدة من نوعها، لتخريج جيل من الطلبة ذوي مهارات علمية وعملية وشخصيات متميزة تؤهلهم للإلتحاق بأفضل وأعرق الجامعات داخل قطر وحول العالم. من خلال دراسة الطلاب لمنهج علمي متكامل متمثل بالمخطط التالي:

 




 

 

 
ثالثاً.  التعليم الإلكتروني:
لتسليح الطلاب بأفضل المهارات التكنولوجية وتوفير البدائل التعليمية المتميزة والمتماشية مع روح العصر ومتغيرات العملية التعليمية ومتطلبات تعلم الطلبة العصرية، توفر المدرسة نظام التعليم الإلكتروني، عبر اشتراكها في جميع مباردات التعليم الإلكتروني التي أطلقها المجلس الاعلى للتعليم إبتداءً من شبكة المعرفة القطرية Knowledge Net في العام 2005، وحتى نظام إدراة التعلم والتعليم الإلكتروني LMS and e-learning  الذي يتبناه المجلس الأعلى للتعليم حالياً، والذي يوفر بديلاً تعليمياً متميزاً عبر توفير التواصل المستمر بين الطالب والمعلم وولي الأمر وإدارة المدرسة، ليشمل جميع أركان العملية التعليمة في منظومة موحدة متكاملة تكفل للطالب التعلم أينما كان، وبالطريقة التي تناسبه.
 

 

 
 

 

 

 

رابعاً. مركز تدريب واختبارات ICDL
تفخر المدرسة بكونها أحد المراكز المعتمدة لتدريب لتدريب واختبارات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب بترخيص من مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي. حيث توفر المدرسة بصورة سنوية الفرصة للطلبة للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، بما يساعد على تأهيل الطلبة للإلتحاق بسوق العمل والجامعات.
كان من أهداف السيد المدير العام وصاحب الترخيص السيد محمد مندني العمادي السعي للحصول على اعتماد شهادات دولية ومنها شهادة ICDL ، و تم بعون الله افتتاح مركزي تدريب واختبارات الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL بتاريخ 1\10\2007 ، ومن إنجازات
المركز
1- تخريج 250 في عام 2007 -2008
2- تدريب 100 متدرب ومتدربة بالفصل الدراسي الأول 2008-2009
3-مشاركة عدد من المدارس والمؤسسات.
4- الحصول على درع نشر الثقافة الرقمية في المجتمع.

 

   
 
 
 

 

 
مركز الإرشاد والتواصل مع الأسر
 
 * هو مكتب للتوجيه والإرشاد 
 
 * يهتم بالتواصل والتعاون مع الأسر
 
 * ومساعدتها على متابعة دراسة أبنائها
 
 * ومواجهة سلوكيات الإهمال ومسببات الفشل والتأخر   الدراسي. 
 

 

 
 
School Map.swf